شرح : افضل 18 موقع لربح المال من الانترنت بطرق سهلة و سريعة و مضمونة

هل حقا أستطيع الربح من الانترنت؟ اذا طرحت هذا السؤال على مواطن أمريكي أو اوروبي سينهمر عليك ضحكا. لماذا؟ لأن كبرى الشركات اليوم ليست شركات النفط أو الذهب بل هي شركات تعمل على الانترنت و الأمثلة عديدة و متعددة مثل: قوقل، فايسبوك، تويتر، ياهو…الخ.
للأسف يقضي معظم الشباب العربي وقته في تصفح الفايسبوك، و مواقع الشات من دون الحصول على أي فائدة علمية أو مادية. بالمقابل، لو استثمر وقته في التعلم و تثقيف نفسه و الشروع في تطبيق خطوات ثابتة للربح الانترنت، لكان ذلك خيرا له و لأهله بدلا من الجلوس لفترات تتجاوز 10 ساعات يوميا.
في الحقيقة لقد كنت ذلك الشاب في الماضي (بدون فايسبوك لأنه لم يكن في ذلك الوقت) حتى قرأت مقالا حول الربح من الأنترنت. بدأت باستكشاف هذا العالم و زاد اهتمامي بالموضوع شيئا فشيئا. بعد مدة من الزمن تذوقت طعمها.
بالطبع أنا لا أقول لك بأن تفتح شركة مثل قوقل أو ياهو (على الرغم من ايماني أنه يمكنك فعل أكثر من ذلك)، و لكن يوجد العديد من الطرق، الشركات، و المواقع التي تسمح لك بالربح من الأنترنت عن طريق تطبيق مجموعة من النشاطات و التي تختلف من موقع لموقع.
سيكون هذا الموضوع مقدمة  لدخول عالم الربح من الانترنت من بابه الواسع، بحيث قمت بجمع أغلب المواقع و الشركات التي قرأت عليها أو تعاملت معها بطريقة أو بأخرى. بالمقابل اذا أردت المزيد من المعلومات حول طريقة معينة يمكنك البحث عنها أو مراسلتي. يسعدني أن أقوم بمساعدتك.
لقد تطلب مني الموضوع جهدا و وقتا لكتابته. فقد جمعت أغلب الوسائل التي تجعلك تكسب المال من خلال الانترنت و التي ستكون مرجعك مستقبلا إذا ما كان ميولك لطريقة محددة. كل ما أريده هو دعواتكم و أن أرى قصص نجاحكم المستقبلية في عالم الربح من الانترنت.
ملاحظة جانبية: كان بالامكان استخدام الروابط الاشهارية لغالبية الطرق المدرجة أدناه، ولكنني قررت فقط استخدام الروابط التي اراها مناسبة لاحتياجاتي،. أما غالبية الروابط فهي عبارة عن روابط عادية ليس الغرض منها جمع المال بقدر حرصي على ايصال رسالتي الى الشاب العربي، توضيح الفكرة، و توفير المصادر حول كيفية الربح من الانترنت..خاصة للشباب العاطلين عن العمل.
أخيرا، أريد أن يكون هذا الموضوع مصدرا حيا لتبادل المعلومات و الأفكار، وليس طريقة لجمع المال. فلنبدء على بركة الله…
18. الحصول على أموال مقابل أداء مهام بسيطة
هناك العديد من المواقع التي ستدفع لك مقابل أخذ الدراسات الاستقصائية أو تقديم آرائك و مقترحاتك. و لكن من ذا الذي يريد رايي؟
هناك العديد من الشركات التي تريد من المستخدمين تجريب منتجاتهم و ابداء ارائهم حول منتجاتهم المستقبلية و ذلك قبل اخراجه للسوق لتقليص الخسارة من جهة و زيادة أرباحهم من جهة أخرى.
< موقع رائع نظرا لسهولة الحصول على المال و ذلك بالقيام بمجموعة متنوعة من المهام البسيطة. عند التسجيل فقط، تمنحك الشركة دولارا واحدا. زيادة إلى ربح المال ، يوفر الموقع طرق كثيرة للحصول على كوبونات (coupons) و ربح المال عند اقتناء المشتريات.
Dollar Surveys
Opinion Outpost
Toluna
Global Test Market
MySurvey
Pinecone Research
ZoomPanel
Permission Research
Synovate
MyView
Test Spin
Clear Voice Surveys
Hot Spex
   Survey Spot
17. الحصول على المال بعد القيام بعملية شراء على الانترنت

دقيقة!! كيف أربح من الشراء؟ فالشراء هو خسارة للمال و ليس مكسب، هل أنت غبي؟ لا تقلق، ستتضح لك الفكرة بعد قراءة الباقي…
كما نعلم، أصبح التسوق عبر الإنترنت أمرا شائعا هذه الأيام، مما دفع بكثير من الشركات و المواقع لتقديم مبلغ من المال مقابل الشراء من متاجرها. و لهذا اذا أردت شراء شيئ ما، لماذا لا تقضي حاجتك و تربخ مالا اضافيا، و بهذا تكون اصطدت عصفورين بحجر واحد.
جميل، و لكن أين توجد هذه المتاجر أو المواقع التي تتحدث عنها؟ اليك بعضها:
  • (eBates): يمنحك هدية بقيمة 10 دولار عند أول شراء. أحب هذا الموقع لأنه يسمح لك بالتسوق و الاختيار بين أكثر من 2000 متجر من بينها وول مارت(Walmart)، سيرز(Sears)، التارغت (Target)، وغيرها. ..
  • (Mr. Rebates): ستتحصل على 5 $ مجانا عند التسجيل فقط. يشبه موقع (eBates)، و لهذا من الذكاء التسجيل في كلا الموقعين و اختيار الموقع الذي يوفر أحسن الصفقات عند الشراء من الانترنت.
16. مواقع تقاسم الأرباح و كتابة المقالات
على حسب رايي الشخص، تعتبر كتابة المقالات من أفضل الطرق للحصول على المال من الانترنت. زيادة على أن كتابة المقالات لا تكلف شيئا، يمكنك أن تبدأ العملية في دقائق. على الرغم من وجود كتب و دروس مخصصة لكيفية الكتابة و جذب الزوار بما يلبي حاجيات الزوار و محركات البحث و اختيار الكلمات المفتاحية أو يعرف بالانجليزية (SEO)، بالصبر و الممارسة و التعلم ستحقق ربحا كبيرا على المدى المتوسط و الطويل خاصة اذا كنت تجيد اللغة الانجليزية.
(InfoBarrel): يعتبر هذا الموقع مصدر رئيسي للربح بالنسبة للناشرين و الكاتبين. تتفاوت أرباح كل شخص على حسب الموضوع، العنوان، طريقة الكتابة… يقوم الموقع بتقاسم أرباح الأدسنس بنسب تتراوح ما بين 75٪ إلى 90٪، كما تشمل أيضا اعلانات تشيكيتا (Chitika) والأمازون (Amazon) [المزيد حول هذه الشركات لاحقا]
(Squidoo): موقع آخر لنشر مقالاتك كما يعتبر موقع مهم لبناء الروابط الخارجية أو ما يعرف بالباك لينك (backlinks) اذا كنت تمتلك موقع النيش (niche) يقوم هذا الموقع بتقاسم أرباح الاعلانات، ولكن طريقة عمله معقدة بعض الشيء.

(HubPages): أحد المواقع الشهيرة التي تتيح فرصة تقاسم العائدات الاعلانية. شخصيا، أفضل موقع (InfoBarrel) نظرا لقدمه و تطوره المستمر، ولكن يبقى HubPages خيارا مناسبا، خاصة لبناء الروابط الخارجية. نسبة تقاسم أرباح الأدسنس في هذا الموقع هي 60٪ بالاضافة الى (Kontera)، (eBay)، و (Amazon).
(Bukisa): موقع لنشر مقالاتك مع تقاسم الارباح بنسبة 60٪ (أدسنس و تشيكيتا)
(Xomba): موقع مقالات مع تقاسم أرباح الادسنس بنسبة 50٪ . قام هذا الموقع مؤخرا بحذف خاصية ادراج رابط موقعك الخاص في مقالاتك و ذلك لتحسين نوعية الموقع.
(Snipsly): موقع اجتماعي مع تقاسم أرباح أدسنس بنسبة 80٪ .
(Seekyt): موقع مقالات مع تقاسم 70٪ من حصة اعلانات أدسنس و أمازون.
(SquidStop): موقع اجتماعي مع تقاسم اعلانات أدسنس بنسبة 100٪
(Jevitt):موقع اجتماعي مع تقاسم اعلانات أدسنس بنسبة 80٪
(SheToldMe): موقع اجتماعي مع تقاسم اعلانات أدسنس بنسبة 100٪
(TipDrop): موقع اجتماعي مع تقاسم اعلانات أدسنس بنسبة 75٪
(Best Reviewer): الحصول على أرباح الأدسنس بنسبة 100٪ بكتابة المواضيع المفضلة على سبيل المثال (أفضل 10 طرق ل…)
(Flixya): نشر الفيديوهات، الصور و المدونات ( 100٪ من حصة أرباح أدسنس )
(Mixx): نشر مختلف المحتويات (مقالات،صور، فيديوهات) مع تقاسم أرباح الأدسنس بنسة 50٪
(Rate It All): كتابة التعليقات أو الردود على المنتجات و الحصول لى 50٪ من اعلانات أدسنس.
15. المواقع الاجتماعية (تويتر على وجه التحديد)
توفر الشبكات الاجتماعية وسائل رائعة لنشر و تبادل المحتوى الخاص بك، الحصول على المتتبعين، و سهولة تتبع مقالاتك. بالمقابل، يوجد طرق لكسب المال عن طريق نشر مقالات خارجية بواسطة التويتر الخاص بك. شخصيا لا أرى هذه الطريقة الأفضل للحصول على المال من الانترنت، ولكن يمكن أن تكون مربحة جدا خاصة اذا كانت عدد المتتبعين لصفحتك كبير جدا
ملاحظة جانبية: حاولت البحث عن طريقة لبيع اعجابات الفيسبوك أو الحصول على أموال بمشاركة المحتوى في الفيسبوك، و لكنني لم أجد شيئ يذكر.
(Sponsored Tweets): مثل ما يدل عليه اسم الموقع، يسمح لك بكسب المال عن طريق التغريد لشخص اخر.
(MyLikes): تشبه الى حد بعيد موقع(SponsoredTweets) ، ولكن باعتقادي يبقى موقع (SponsoredTweets) الأفضل.
(Magpie): منصة إعلانية أخرى للتغريد.
14. الدفع لكل مشروع (freelancer)
مبدأ العمل سهل. يقوم أحد الأشخاص بتنزيل طلب في احدى المواقع التي سأذكرها في الأسفل، و دورك يتمثل في اتمام العمل و الحصول على مكافأتك. تتغير المكافأة بحجم العمل طبعا، فكلما كان العمل صعبا و يتطلب مهارات عالية كانت المكافأة أكبر.
(خمسات): موقع عربي مشهور أين تقوم بعرض خدماتك المختلفة مثل التصميم، البرمجة، الترجمة، تقديم نصائح… الخ و كل خدمة تربح منها 5 دولار.
(مستقل): موقع عربي أين يقوم أصحاب المشاريع بعرض عروضهم و مهمتك تكمن في المشاركة على اتمام هذه المشاريع سواء أكنت تعمل بمفردك أم مع فريق عمل و بالطبع ستكسب مالا مقابل خدماتك.
(Elance): موقع رائع للحصول على خدمات مختلفة و كسب المال بنفس الوقت.
(Freelancer): يشبه موقع Elance
(oDesk): الخيار الأفضل للمبرمجين، على حسب ردود الكثير من المجربين.
(Microworkers): كسب المال عن طريق أداء مهام صغيرة.
(Mechanical Turk): التي تمتلكها شركة أمازون، وهذا الموقع يشبه(Microworkers)، ولكن بصيغة أكثر تطورا.
(Fiverr): اكسب المال من خلال تقديم خدمة أو أي مهمة صغيرة… على أن تتقاضى 5$ لكل مهمة
(Just a Five): تشبه الى حد بعيد (Fiverr).
(TenBux): كسب المال من خلال تقديم خدمة بسيطة 5 الى 10 دولار.
(GigMe5): أعتقد أن الفكرة لحقتك…
(Dollar3): موقع تربح فيه من مضاعفات 3 دولار.
(Fittytown): كل عمل بكل 50 دولار.
(Demand Media): موقع رائع للناشرين، ولكن أولا يجب أن تحصل على موافقة الموقع . اذا قبلت ستتحصل على 15 دولار لكل مقال تكتبه، والذي قد يجر عليك الارباح الطائلة اذا كنت سريع الكتابة.
(Constant Content): موقع آخر للكتابة.
(Associated Content): اكسب المال من كتابة المقالات و عدد المشاهدات (على الرغم من قلة المال المدفوع)
(Break Studios): موقع للكتابة يشبة موقع(Demand Media) و لكنه يدفع أقل (8 دولار لكل مقال). بالمقابل يمكن أن يكون طول المقال أقصر.
13. التسويق عبر البريد الإلكتروني
يشتهر التسويق عبر البريد الإلكتروني بأنه واحد من أقدم الطرق لربح المال من الانترنت. فعلى الرغم من الازعاج الذي يسببه لغالبية الزائرين، تبقى فئة من الناس تواصل استعماله كوسيلة لجذب الزوار الى المنتجات المختلفة و ربح المال. أعتقد أن التسويق عبر البريد الإلكتروني أمر بالغ الأهمية، ليس فقط لأنه وسيلة لجذب الزوار نحو ربح المال، بل أيضا يسمح بالبقاء على اتصال مع الناس الذين يتبعون موقعك، مدونتك، أو منتجاتك.
Aweber
Getresponse
Stream Send
iContact
1AutomationWiz
Send Free
Free Follow Up
Supersponders
Topica
MailChimp
12. الدفع لكل نقرة على الاعلان (PPC)
هناك من يعتمد كليا على هذه الطريقة لكسب العيش و المصروف اليومي سواء كان ناشرا (publisher) أو معلنا (advertiser). بالمقابل، يمكنك و بكل سهولة فقدان الكثير من المال إذا لم تتسلح بالخبرة و التجربة لتصميم و تحسين الاعلانات بشكل مستمر .
جوجل ادسنس (Google AdSense): على الأرجح الطريقة الأكثر شيوعا لربح المال من الموقع أو المدونة . يمكنك بسهولة إضافة إعلانات أدسنس إلى موقعك وكسب المال عن كل نقرة يقوم فيها الزائر بالضغط على الاعلان. قيمة النقرة تعتمد على موقعك، الكلمات الرئيسية المستهدفة، سعر المعلن…الخ.
قوقل ادورد (Google AdWords): عكس قوقل أدسنس . يمكنك استخدام قوقل ادورد للحصول على الزوار و توجيهيم الى صفحة جني المال. بالطبع عليك أن تدفع المال لقوقل لكي تحصل على الزوار و لكن الذي ستجنيه من هؤلاء الزوار أكبر من مما ستدفعه.
تشيكيتا (Chitika): نفس مبدأ عمل ادسنس و لكن سعر النقرة ضعيف مقارنة بادسنس خاصة بالنسبة للدول العربية.
اعلانات الفايسبوك (Facebook Ads): نفس مبدأ ادورد. تقدم المال للفايسبوك لإنشاء إعلانات فايسبوكية تجلب لك الزوار الى موقعك أو منتجك. الشيئ الرائع في هذه الاعلانات أنه يمكنك اختيار فئة مخصصة من الأشخاص و بالتالي زيادة فرص الربح.
إعلانات ماي سبيس (MySpace Ads): تشبه اعلانات الفايسبوك
LinkedIn Ads
(7Search): بديل أقل تكلفة لقوقل ادوورد AdWords. و لكنك ستحصل على عدد أقل من الزوار.
(Speedy Ads): بديل آخر. يبدو وكأنه موقع رائع، على الرغم من أنني لم أجربه.
11. الدفع من خلال المشاهدات (Cost Per View)
طريقة أخرى لجلب الزوار الى موقعك أو منتجك. عادة ما تسمح قوانين هذه الشركات بالربط المباشر نحو منتجك و الذي يعتبر أقل صرامة مقارنة بالطريقة السابقة. من المستحسن القيام ببعض الأبحاث حول الشركات قبل الدفع و الاستفادة من الخدمات.
Direct CPV
Lead Impact
Traffic Vance
AdOn Network
Media Traffic
Adoori
10. الدفع لكل اكشن (Cost-Per-Action)
طريقة رائعة للربح من موقعك أو مدونتك نظرا لقابلية استخدامها بالموازاة مع الطريقتين السابقتين. طريقة العمل سهلة، تستقبل المال مقابل تقديم زوار لفعل عمل ما (an action). لم تفهم؟ اليك هذا المثال التضيحي: قد يتوفر عرض للبحث عن أشخاص ليدخلو ايمايلاتهم أو رمز دولهم، بالمقابل تتحصل على مبلغ جراء هذه الخدمة و التي تتراوح بين 1 الى 10 دولار. هناك شركات قد تدفع أكثر من 20 دولار مقابل خدمات مثل ملء استمارة قصيرة. عليك أن تعرف فن جذب الزائر للحصول على أكبر زوار و منه أكبر قدر من المال.
ملاحظة: أغلب هذه المواقع تفرض شروط انتقائية للقبول فهم سيتأكون من أنك ترسل زوارا شرعيين. ستدور محادثة هاتفية بينك و بينهم قبل السماح لك بالاشتراك و ربح المال.
CX Digital
Neverblue
Affiliate.com
GetAds
MaxBounty
Epic Direct/Azoogle
Clickbooth
Offerweb
DirectLeads
CPA Lead
Market Leverage
Inuvo
Flux Ads
Adfish
Offer Vault
9. الإجابة على الأسئلة و تقديم نصائح
هذه الطريقة غير مشهورة خاصة في عالمنا العربي، ولكن يوجد العديد من المواقع التي تسمح لك بكسب المال عن طريق الإجابة على أسئلة يطرحها الناس على الانترنت (عادة ما تكون مواضيع مخصصة). بعض المواقع تحتاج للتسجيل والحصول على موافقة قبل أن تتمكن من بدء الإجابة و ربح المال.
(Just Answer): موقع رائع خاصة اذا كنت خبير في مجال معين.
(kgb): الحصول على المال من خلال الرد على الأسئلة التي يرسلها الناس عبر رسالة نصية من المحمول.
(Fun Advice): ربح نقاط من خلال الاجابة على الاسئلة و تحويلها الى إلى دولارات.
(Ether): طريقة عمل هذا الموقع فريدة و رائعة. ستقوم ببيع نصائحك عبر الهاتف. سيقوم الموقع بمنحك رقم هاتف خاص مع تسطير الربح على كل ساعة من الاتصال + وقت الاتصال الذي يساعدك. كما يمكنك بيع نصائحك في الموقع على شكل مقالات نصية.
(ChaCha): تشبه الى حد كبير موقع ()kgb
(Web Answers): الإجابة على الأسئلة والحصول على حصة من عائدات برنامج أدسنس، والتي تعتمد على عدة عوامل كنوعية الاجابة، طريقة الاجابة….الخ
8. بيع المنتجات الخاصة
عندما نتكلم عن الربح من الانترنت، ينصب جل تفكيرنا حول بيع البرامج، التسويق للمنتجات الرقمية أو الربح من مواقع الواب الخاصة. و بالمقابل ننسى واحدة من أقدم الطرق الكلاسكية لربح المال في الحياة اليومية: بيع المنتجات الخاصة بك.قم بالبحث في منزلك، غرقة نومك، أو مرابك للعثور على الأشياء المكدسة و التي لا تستعملها لربح المكان من جهة و الحصول على مبلغ من المال من جهة أخرى.
(Gazelle): يعتبر مكان رائع للبيع أدواتك المهملة أو التي لا تستخدمها (مثل اي فون ، كمبيوتر محمول، الخ) كما أن الموقع يقوم بدفع مصاريف النقل عوضا عنك.
(Amazon): يمكنك بيع أو التجارة بالأدوات التي تملكها في أمازون و تلقي المال عن طريق بطاقة ائتمان كهدية.
(eBay): موقع المزاد الاكثر شعبية على الانترنت
Craigslist
Backpage
Half.com
Shopit
Oodle
Sell.com
7. بيع منتجات الاخرين
المعروف باسم تسويق الافيليت (affiliate marketing). تعتبر هذه الطريقة الأشهر و الأكثر شيوعا لربح المال من الانترنت في الوقت الراهن. كيف تعمل؟ بسيطة، تقوم بعرض منتج عن طريق وضع وصلة شراء، يقوم المعني بشراء المنتج و ستأخذ عمولة مقابل كل عملية شراء. الفكرة بسيطة، ولكن طريقة العمل ليست كذلك. الشيئ الرائع، بعد التجربة و الممارسة، ستتعلم فنون هذه المهنة و التي تسمح لك بربح الكثير من المال.
الطريقة التي يعتمد عليها غالبية الناس هي بانشاء مواقع النيش (niche) بحيث تقوم بعرض و تسويق المنتج عبر نشر بعض المقالات التي تتحدث حول المنتج (مزاياه، فوائده، سلبياته، طريقة استعماله…الخ) مع ادراج روابط الشراء. و لكن كيف أحصل على روابط الشراء؟
يوجد العديد من المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة كما أن نسبة العمولة تختلف باختلاف المنتج. على كل حال،إليك قائمة هذه المواقع:
(Amazon Associates): عندما ينقر الزائر على وصلة الأمازون، فسوف تتقاضى عمولة عن كل منتج يقوم بشراءه خلال 24 ساعة.
(eBay Partner Network): ربح عمولة عن كل شخص يقوم بالشراء من (eBay)
(Commission Junction): سوق ضخم من العروض المختلفة.
(Clickbank): – واحدة من أكبر الأسواق لشراء الكتب الإلكترونية وغيرها من المنتجات الرقمية.
(E-Junkie): – يشبه موقع Clickbank
(DigiResults): يشبه موقع Clickbankو
E-Junkie
6. بيع تصميم المنتجات
اذا كانت لديك موهبة في الرسم و التصميم و لا تملك المال لتحقيق ما قمت بتصميمه على المنتجات فهذه الطريقة مناسبة لك. أنا أتكلم عن متجات بسيطة مثل القمصان (t-shirt)، المغناطيس، أكواب الخ
. اليك مجموعة من المواقع التي تسمح لك بعرض متجرك الرقمي الذي يحتوي على مختلف تصاميم المنتجات. عند شراء الناس أي منتج ستتحصل على المال.
(Cafe Press): تصميم المنتجات بسهولة مثل القمصان الأكواب وغيرها، وبيعها من خلال الواجهة الظاهرية للموقع.
(E-Shirt): أرخص بديل لموقع (Cafe Press) كما انه يركز خصوصا على القمصان.
(Spreadshirt): يشبه (E-Shirt).
(Zazzle): يشبه (Cafe Press).
Shirt City
5. كتابة التعليقات (Writing Reviews)
هناك بعض المواقع الجيدة التي ستدفع لك مقابل كتابة الردود حول مختلف المنتوجات على موقعك أو مدونتك. بعض المواقع تشترط مواصفات خاصة لقبول الاشتراك، لهذا من المستحسن الانتظار حتى تبني موقعا أو مدونة ناجحة.
Social Spark
Pay Per Post
(Expo TV): قم بالربح من خلال دمج الردود في فيديو تصف فيه منتوجك الخاص
Blogging Ads
Linkworth
PayU2Blog
Sponsored Reviews
4. تداول الأسهم و العملات
أو ما يسمى بعالم البورصة أو الفوركس. اذا كانت المغامرة صفة من صفاتك و كلك استعداد للخوض في عالم البورصة، فالأمر متاح و قابل للتنفيذ في أي وقت. هناك العديد من المواقع و الشركات التي تسمح لك بشراء و بيع العملات، الأسهم، و المؤشرات. شخصيا، لقد بدأت باكستشاف الفوركس منذ حوالي عام و رأيت فيه المستقبل الزاهر، فامكانك أن تتحول الى مليونير اذا ما اتقنت فن التداول، و لكن بالمقابل يمكن أن تخسر المال اذا لم تحسن ادراة رأس مالك. و لهذا نصيحتي أن تتعلم الفوركس جيدا قبل أن تقوم باستثمار مبلغ من المال.
Zurich Prime
fxpro
alpari
fxcm
worldwidemarkets
3. بيع الصور على الانترنت
يوجد العديد من المواقع التي تسمح لك ببيع الصور التي قمت بصنعها أو تصويرها:
Shutterstock
Dreamstime
DepositPhotos
iStock Photo
 Fotolia
2. مواقع اختصار الروابط

طريقة العمل سهلة، بعد التسجيل في احدى المواقع التي سأذكرها، ستقوم باختصار الروابط، و نشرها في موقعك، مدونتك، الفايسبوك، التويتر، أو بالايميل (يمكنك حتى ارسالها الى رسائل بريدية). عند الضغط على هذه الروابط من طرف الأشخاص الاخرين، ستتحصل على مقدار من المال. كم مقدار المال؟ في الحقيقية لا توجد اجابة دقيقة لهذا السؤال نظرا لدخول الكثير من العوامل كالبلد الذي يأتي منه الزائر، نوع الاعلان…الخ و لكن كمتوسط كل 1000 ضغطة تتحصل على 1$. و لكن يمكن زيادة ارباحك من خلال دعوة الأشخاص للتسجيل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع، ستجد كل ما تريده، كما أنني رهن اشارتك لكل تساؤل.
adf.ly
linkbucks
coinurl
cashfly
reducelnk
1. الربح من خلال مشاهدة الاعلانات (PTC)
طريقة أخرى قد تأخذ اهتمامك للربح من الانترنت. بعد التسجيل في أحد (أو كل) المواقع التي سأذكرها، كل ما عليك فعله هو الضغط على الاعلانات التي يقدمها لفترة معينة من الزمن لتتحصل على ثمن خدمتك. الطريقة سهلة جدا، فكل ما تحتاجه هو فأرة جيدة لتنقر أكبر عدد من الاعلانات، و لكن عيب هذه الطريقة هو السعر المنخفض للنقرة. عموما يصل سعر النقرة الواحدة الى 0.001$، يعني يجب عليك النقر على 1000 اعلان لكي تحصل على 1 دولار، و لكن يوجد طرق توفرها هذه المواقع لمضاعفة أرباحك بكل سهولة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة المواقع:
neobux
probux
shbux
ojooo
waoindia
هل هناك المزيد؟؟؟؟؟
بالطبع و أحثكم على مراسلتي و ابداء اقتراحاتكم في الردود و سأضيف أي طريقة أراها مناسبة و مفيدة لكي يستفيد الزوار و يكون هذا الموضوع مرجعا لكل من يريد كسب المال عن طريق الانترنت.
ملاحظة: لقد أمضيت وقتا طويلا في جمع و كتابة هذا الموضوع فقط لكي يستفيد الشاب العربي من الانترت و تخصيص وقت لكي يجمع المال الضروري لحياته خاصة للذين يشكون من البطالة، و لهذا أرجو نشر الموضوع مع أصدقائك، الفايسبوك، التويتر…الخ
أخيرا أتمنى أنك استفدت من الموضوع و لكل استفسار أنا في الخدمة. سلام.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة